تحميل برامج تعليم الأطفال الحروف والأرقام مجانا للكمبيوتر

تحميل برامج تعليم الأطفال الحروف والأرقام مجانا للكمبيوتر غاية دائمة يبحث عنها الكثير من الآباء والأمهات وتحتل بين اهتماماتهم الأولى مكانة عالية لما تتميز به حيث أنها تساعد الأطفال على التعلم بطريقة شيقة وممتعة وجذابة وفعالة دون الحاجة إلى بذل المال أو الجهد الكثير، هذا يرجع لأن إيقاع تلك البرامج يتميز بتكرار الحروف والكلمات والأرقام والنغمات بأسلوب ممتع وجذاب ويعد هذا من أنجح الأساليب في تأسيس الأطفال في المراحل العمرية المبكرة.

نستطيع إيصال المعلومات لأطفالنا بشكل ممتع ومساعدتهم في قضاء أوقاتهم بشكل مفيد ومناسب لتطلعاتهم وخيالاتهم الطفولية من خلال تحميل برامج تعليم الأطفال الحروف والأرقام مجانا للكمبيوتر الخاص بالطفل، لذا علينا أن ننتقي بعناية تلك البرامج التي يشاهدها ويتعلم منها أطفالنا كي تكون سنداً لنا و لهم في العملية التربوية و التأسيسية بما يتلاءم مع طبيعة التطور التكنولوجي المتسارع في المنظومة التعليمية من خلال المؤسسات المعنية وشبكات الإنترنت وما يتلاءم مع مراحلهم العمرية المبكرة حيث أن التعليم في الصغر كالنقش على الحجر، وهناك الكثير من الآباء والأمهات ممن لديهم الرغبة في التطوير الذاتي لأبنائهم من خلال تلك البرامج المتميزة والتي تركز على الرسوم الحركية والكرتونية المرحة ثلاثية الأبعاد الجميلة جداً والتي تجسد الاحتياجات الضرورية من أساسيات التعلم للأطفال الصغار بعمر (ما قبل المدرسة) أو في مراحل التعليم الأولى.

في هذا المقال سوف نقدم لكم أفضل البرامج التعليمية المجانية لأجهزة الكمبيوتر المميزة جدا في تعليم الأطفال الحروف العربية والإنجليزية والأرقام بالصوت والصورة والتي حازت على إعجاب الكثير من المستخدمين حيث أنها تتميز بإظهار شكل الحرف في الكلمات بحيث يمكن للطفل تعلم الأحرُف وتعلم نطقها وكتابتها بسهولة جداً وبدون أي تعقيد في جو مليء بالمتعة والمرح والتشويق وبالتالي تعلم النطق الصحيح والكتابة الإملائية الصحيحة وتعلم الأرقام وطريقة العد والعمليات الحسابية البسيطة كالجمع والطرح واكتشاف المهارات الإبداعية من خلال التلوين وزيادة معدل الذكاء.

التعريف ببرامج تعليم الأطفال

برامج تعليم الأطفال هي عبارة عن مجموعة برامج متخصصة للأطفال محددة للأعمار” بالأشهر أو السنوات'' تحفز الفضول والتركيز عند الأطفال في مراحل التأسيس الأولى ومراحل ما قبل الدراسة من خلال تجربة الاكتشاف المشترك.

وهذا ما يجبر مخيلتهم على أن يكونوا منفتحين على الثقة في مهاراتهم والمحاولة الإيجابية، وهذا يؤكد لنا أيضًا أن كل شيء سيكون أفضل لو تعاوننا مع أطفالنا كما لو كنا أصدقاء نكتشف العالم معاً من خلال برنامج يحاكي قدراتهم العمرية والعقلية، ويمكننا ذلك عن طريق تحميل برامج تعليم الأطفال الحروف والأرقام مجانا للكمبيوتر.

عادةً ما يحتوى البرنامج على الحروف و الأرقام العربية والإنجليزية مكتوبة ومنطوقة بالإضافة إلى أجمل الأغاني التعليمية لتسهيل تعليم الطفل.

كما أن تلك النوعية من البرامج تعتبر من أكثر البرامج التي يبحث عنها الآباء والأمهات في صفحات البحث وشبكات الإنترنت وبالتالي هي من أكثر البرامج التي يتم برمجتها من قبل المختصين.

تحميل برامج تعليم الأطفال الحروف والأرقام مجانا للكمبيوتر

مميزات البرامج التعليمية للأطفال

صنفت بعض برامج تعليم الأطفال من قبل جوجل أهم التطبيقات المجانية على مستوى التطبيقات التعليمية والتي من مميزاتها أنها تحتوي على:

- تعلم الحروف العربية صوت وصورة.

- تعليم كتابة الحروف العربية والأرقام.

- تعليم أسماء الحيوانات بالصوت والصورة.

- تعليم أسماء الفواكه بالصوت والصورة.

- جميع الأشكال والصور التي داخل البرنامج تكون مناسبة للأطفال.

- توفير تحديات للطفل على شكل ألعاب لإيجاد الأشكال والأرقام والحروف المناسبة.

- تعليم العد من ١ : ١٠.

- تنقل دروس الحياة الاجتماعية وتعزز مفهوم الانتماء للأسرة والتعاون فيما بينهم.

- تتيح للآباء فرصة التدريس واللعب مع الأطفال أثناء تعليمهم وتأسيسهم.

- تطور من الأداء العقلي للأطفال بشكل مضمون و فعال.

- تزيد الحافز لدى الأطفال نحو تعلم المزيد وزيادة التركيز والثقة بالنفس.

- رفع المهارات الذهنية والفكرية ورفع حصيلة المعلومات لدى الطفل.

- تلك البرامج المتميزة تدعم العديد من الأقسام والأهداف في تطبيق واحد.

- تسهل على الطفل تعلم النطق الصحيح و الكتابة والتلوين بطريقة بسيطة وممتعة مليئة بالألعاب التعليمية الشيقة والجذابة للأطفال.

- توفر المال والجهد على الآباء.

إن فكرة تحميل برامج تعليم الأطفال الحروف والأرقام مجانا للكمبيوتر الخاص بالطفل تتماشى مع ما يبحث عنه الآباء بالإضافة إلى أهداف وأفكار الأطفال عامة في عصرنا الحالي والتي هي مختلفة تماماً عما كان قبل ذلك حيث أن طريقة قضاء أوقاتهم المفضلة قد تغيرت بشكل ملحوظ فهم يحبون اللعب على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الحديثة بدلا من قضاء الوقت في الألعاب الحركية البدنية، لذلك يجب علينا أن نتيح لهم ما يشبع رغباتهم من خلال برامج و تطبيقات على الأجهزة اللوحية الخاصة بهم، ومن ضمن هذه البرامج المفيدة والمهمة للغاية: برامج التعليم والتأسيس باللغة العربية وعدة لغات مختلفة وكل ذلك قد يمكنك العثور عليه في تطبيق أو برنامج واحد ، مع الأخذ في الاعتبار أنه ليس من السهل أبدا تعليم الأطفال خاصة في بادئ الأمر لذلك كان من الضروري تقديم وسيلة ممتعة وفعالة توفر على الآباء والأمهات المجهود والقلق نحو تعلم أطفالهم المعلومات و المهارات الجديدة و التي يصعب تعلمها بسهولة مع الأطفال صغار السن بما يتماشى مع طبيعة التطور التكنولوجي المتسارع في الوسائل والأساليب التعليمية في مراحل التأسيس بطرق ممتعة وجذابة.

تحميل برامج تعليم الأطفال الحروف والأرقام مجانا للكمبيوتر

من خلال ذلك يمكن للآباء و الأمهات استغلال تلك البرامج المعدة خصيصاً لهذا الغرض من أجل تعليم أبنائهم الحروف العربية والإنجليزية والأرقام والألوان أيضا كما يمكن لهم تعليم أطفالهم نطق الكلمات الجديدة والمتنوعة بطريقة سهلة و بسيطة جدا.

فإذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن برنامج ينمي مهارات طفلك و يساعده على التطور الذهني والعقلي ويساعده على قضاء وقته بشكل مفيد فما عليك سوى تحميل تلك البرامج وهي برامج مميزة حقا في هذا المجال الذي يراعي متطلبات المراحل السنية المبكرة لأنه يقدم لطفلك كل ما يحتاجه بطريقة متنوعة ومفيدة بدون الحاجة إلى الإنترنت أو دفع المال كما أن به العديد والعديد من المهارات الشيقة والمثيرة لذهن وتفكير طفلك الصغير.

بادر الآن بتحميل برامج تعليم الأطفال الحروف والأرقام مجانا للكمبيوتر وعلى الأجهزة الخاصة بأطفالكم و دعهم يبحرون في عالم تعلم الحروف والكلمات والألوان والأرقام عن طريق برامج رائعة وممتعة من دون الحاجة إلى دفع المال أو بذل الجهد.

حمل الآن أهم برامج تعليم الأطفال الحروف والكلمات من خلال الروابط المباشرة التالية:

أكبر البرامج العربية والأجنبية المجانية تعمل من دون الاتصال بالإنترنت بالصوت والصورة وهي من البرامج التي يكثر استخدامها بشكل كبير على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب.

برنامج تعليم الأطفال الحروف العربية للأطفال لينك التحميل المباشر من هنا.

برنامج تعليم الأطفال الحروف والأرقام العربية للأطفال لينك التحميل المباشر من هنا.

برنامج تعليم الأطفال الحروف الإنجليزية للأطفال لينك التحميل المباشر من هنا.

تحميل برامج تعليم الأطفال الحروف والأرقام مجانا للكمبيوتر

إليكم المزيد من البرامج الرائعة المتميزة بالرسوم الكرتونية المرحة يمكنكم تحميلها الآن مجاناً على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم بكل سهولة ويسر من هنا.

بقلم/سما سعيد

المصادر:

موقع سوفت نت

موقع تحميل تو

برامج وألعاب تعليمية وترفيهية للأطفال

يوتيوب

اقرأ أيضًا:

تحميل برنامج التحكم فى الواى فاى للكمبيوتر

تحميل برامج تعليمية للاطفال بالصوت والصورة للكمبيوتر