هل تريد تعلم اللغة الإنجليزية ولكنك ليس لديك الوقت الكافي لتحضير الفصول الدراسية أو حضورها أو التدرب عليها؟

صحيح أن تعلم لغة عادة ما يستغرق وقتًا وجهدًا ، ولكن من الصحيح أيضًا أن أي شخص يمكنه إيجاد طرق لدمج تعلم اللغة في الحياة اليومية. ليست هناك حاجة لقضاء وقت في العمل على الكتب المدرسية أو تمارين القواعد عندما يكون لديك طرق أكثر إثارة للاهتمام وذات صلة لتحسين مهاراتك اللغوية. خذ استراحة منهم وافعل شيئًا تستمتع به.

اجعل تعلم اللغة الإنجليزية جزءًا من حياتك اليومية! اقرأ أهم النصائح هنا:

شاهد الأفلام كطريقة للتعرف على اللغة الأصيلة.
حاول مشاهدة فيلم شاهدته بالفعل بلغتك الخاصة باللغة الإنجليزية ، باستخدام الترجمة أيضًا. هل هذا يبدو ممل؟ ربما ، لكنك ستشعر بالرضا عندما تبدأ في فهم الحوارات والمواقف التي لم تكن تستطيع فهمها من قبل. غير مقتنع بعد؟ حسنًا ، ماذا عن الاستفادة من العصر الرقمي الذي نعيش فيه؟

استمع إلى الكتب الصوتية والبودكاست والموسيقى والبرامج التلفزيونية وما إلى ذلك.
لديك مجموعة كبيرة ومتنوعة من المصادر للاختيار من بينها ، إذا كنت تأخذ وقتًا قصيرًا للبحث ، فستجد شيئًا يعجبك أو شيئًا يثير اهتمامك. تذكر: كلما استمعت أكثر كلما تحسنت مهاراتك في التحدث.

تغيير لغة جهازك !
من المحتمل أن يكون لديك هاتف خلوي أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي. لماذا لا تغير لغة العرض إلى اللغة الإنجليزية؟ كذلك للألعاب التي تلعبها أومتصفحك أوتطبيقاتك. ستتعرف على الكلمات والعبارات التي يشيع استخدامها في الأجهزة اليومية.

قم بتسمية كل شئ !
قم بتسمية العناصر من حولك ، في المنزل ، في العمل أينما تستطيع. قد تعتقد أن هذا مضحك ، لكن بالنسبة لبعض الطلاب ، فإنه يعمل بشكل جيد للغاية. كما أنه يساعدك على بناء الجمعيات. لنفترض أنك قمت بتسمية فرن الميكروويف الخاص بك ، يمكنك أيضًا إضافة تشغيل / إيقاف - لوحة التحكم - قفل أمان الباب ، وما إلى ذلك، سيساعدك هذا على تذكر هذه الكلمات المحددة في سياقها.

تحدث مع أكبر عدد ممكن من الناس!
يرغب معظم الطلاب في التحدث مع الطلاب الآخرين الناطقين باللغة الإنجليزية أو حتى المتحدثين الأصليين. قد يكون هذا هو حالتك أيضا. ما الذي تستطيع القيام به؟ انضم إلى الدردشات الصوتية ، وتحدث إلى زملائك في الفصل باللغة الإنجليزية عندما لا تكون في الفصل. يمكنك أيضًا تكوين مجموعة لممارسة الألعاب أو تناول وجبة أو مجرد الدردشة معًا على فنجان قهوة أو شاى و ما إلى ذلك.

اكتب قوائم "المهام" باللغة الإنجليزية!
هل تدون التذكيرات أو قوائم التسوق؟ حاول كتابتها باللغة الإنجليزية. ستساعدك كتابة هذه المهام الأساسية على تذكر بعض العبارات الأكثر صلة فى روتينك اليومي.

اقرأ القصص القصيرة!
تحب القراءة لكنك تشعر أنك لن تفهم رواية أو كتاب طويل؟ جرّب القصص المصورة والقصص القصيرة - حتى كتب الأطفال والمجلات وأي شيء يمكنك الحصول عليه! القراءة مهمة جدًا لتوسيع مفرداتك وفهم كيفية استخدام العبارات والتعبيرات في اللغة الإنجليزية.

بهذه الطريقة أنت تمارس كل المهارات التي تحتاجها لبدء إتقان لغة ، فلا مزيد من الأعذار! ابدأ على الفور واستمتع بتعلمك !!