النمرود

هل تعلم من هو اول ساحر على وجه الارض عزيزي القارئ؟

أنه نمرود (Nimrod) صاحب اول عجائب الدنيا و اول من وضع التاج على رأسه و الذي باع روحه لابليس لكي يتعلم السحر!

يواجه بالـ نمرود و اسمه الآخر "ضحاك" ..

- بعد طوفان نوح ازدهرت حضارة بابل وحكمها "كوش" حفيد النبي نوح عليه السلام ، وكان له أبن أسمه "نمرود" والذي يريد أن يحكم العالم عن طريق السحر ، فكان يذهب إلى أعلى الجبل ليتعلم السحر من إبليس! بدأ بتعلم سحر ... لكن بدأ بتعلم سحر ...

بعد أن تعلم كيف أقدم جناح ، وكان أول ملك يرتدي التاج ، وكان أول ملك يرتدي التاج ، و بدا جبارا قاسيا ، على أهل بابل ان يبنوا له برجا. لا يستطيع أحد صعود إليه إلا لعام كامل!

فحقا قاموا ببناء البرج و الذي أصبح اول عجائب الدنيا ..

في يوم من الأيام حلم نمرود فرأى في منامه بأنه " نظر للسماء فإذا به يرى فارس على جواده يأتي في مواجهته ولما أعاد النظر وجد أن الفارس قد إختفى ليحل محله كوكب متألق في مواجهة الشمس ولما أعاد النظر مرة أخرى وجد أن الشمس إختفت والكوكب كأنه فارس يعدو بقوة جهة الأرض موجهاً اليه سلاحه " .. ففزع نمرود من نومه و أمر بأن يفسروا له الحلم ، فأجتمع كهنة ومنجمو وحكماء بابل ، وكان التفسير هو انه سيولد مولود ذكر في مملكته اسمه إبراهيم ستكون نهاية ملك نمرود على يديه!

فأمر نمرود جنوده بقتل كل مولود ذكر سيولد في مملكته ، لكن ام إبراهيم نجحت بتخبئة ابنها ابراهيم ، ومن هنا تبدأ قصة سيدنا إبراهيم ( عليه السلام ).

نمرود هذا هو الذي رمى النبي ابراهيم في النار بعد ان حطم اصنامهم ، فكانت النار عليه بردا وسلاما بمشيئة الله ، وبحسب الروايات فقد سلط الله على هذا الملك الجبار بعوضة دخلت رأسه عبر منخريه وجعلت تعذبه لسنوات طويلة حتى انه كان يضرب رأسه بالأرض .. وهذه من العبر .. فأكبر جبارين الأرض قتلته واحدة من اصغر واضعف مخلوقات الله ..